أتت فكرة انشاء محرك البحث الخاص بدولة الكويت لتواكب التنمية الاقتصادية في الدولة فالتطورات المتسارعة في عالم التكنولوجيا التي تحتل المكانة الاولى تعتبر المحرك الأساسي لعجلة التنمية لما تتمتع به من طرق وأساليب علمية وفنية وتطبيقية لحل المعضلات التي تؤثر على مسيرة التنمية.

 تعد التكنولوجيا هي معرفة الوسيلة ،لقد أصبح محرك البحث جزءً  أساسيا في حضارتنا المعلوماتية بسبب الدور المتزايد الذي تلعبه التجارة والأعمال الإلكترونية في إقتصاد اليوم.

من هنا أتت الفكرة من تدشين الموقع بحث يكون شاملاً كل الخدمات التي تقدمها مؤسسات الدولة ومؤسسات القطاع الخاص للمتصفحين.

إن من أولويات وتطلعات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله تحويل دولة الكويت لمركز مالي وتجاري وهي رغبته السامية التي يصبوا لها خلال الأعوام القادمة ، لذا وجب على أجهزة الدولة بأكملها العمل على تلبية تلك الرغبة السامية.

وللمساهمة في هذا الإتجاه قمنا بإنشاء نظام بحث بإذن الله متكامل لوضع بيئة تكنولوجيه تواكب تلك الخطة الطموحة والعمل على تحقيقها بشكل مبتكر يعمل على تطوير التناغم بين أفرعها المتشعبة من خلال إنشاء قاعدة بيانات عريضة لتحقيق التواصل وتكون ذراع يساهم بتحويل دولة الكويت لمركز مالي وتجاري.

إن نظام المعلومات يلعب دوراً هاماً وحساسا في رسم خارطة الطريق التنموي ويهدف للتنسيق فيما بين الموارد المطلوبة لتحويل المدخلات إلى مخرجات بطريقة ديناميكية تساهم في توفير جميع الخدمات والمعلومات للمتصفح بشكل عام .

يوجد على الشبكة العنكبوتية اليوم بلايين الصفحات الإلكترونية على محركات البحث جوجل ، ياهو ،  ألتافيستا  ، إم إش ، ميكروسوفت ، بينج ، لايف سيرش ،ودك دك غو وتعتبر من أكبر محركات البحث بالشبكة العنكبوتية العالمية تعمل جميعها بآليات مختلفة عن طريق تخزين المعلومات وفق قواعد بيانات ، ويجري تحليل كل صفحة لتحديد كيف ينبغي فهرستها .

وحينما يتجه المستخدم لمحرك البحث ويجري عملية بحث طلباً للمعلومات كما هو سائد بإعطاء قائمة بصفحات المواقع الأفضل توافقا تبعاً لمعاييره . وغالباً تكون مع ملخص قصير تحتوي على عنوان الوثيقة وأحيانا أجزاء من النص . (فيديوا،صور،عنو،جنس انسان، سيارة إلخ)

عرض مجموعه من نتائج البحث طبقا للكلمات المستخدمة وبدقه وسرعة في عملية البحث ونظرا للتطوير المستمر لخدمات البحث الفوري مثلا  ، الدقه والقدره على إسترجاع أمر في غاية الأهميه كون محرك البحث قادر على توجيه المتصفح إلى الصفحه التي تريدها خلال أسرع وقت ممكن .

ومن هذا المنطلق قمنا بتخصيص محرك بحث وقاعدة بيانات خاصه بدولة الكويت من خلالها سيتم وضع دولة الكويت على الخارطه الإلكترونية لمحركات البحث العالمية سيساهم في تعريف دولة الكويت وفتح أفق جديده للتعاون البناء والتواصل وتعزيز الحوار وإعلاء دور الكويت في شتى المجالات . (الاقتصاديه و الاجتماعية والسياسية وتسليط الضوء على مساهمات الدولة في شتى  أرجاء العالم بالجانب الإنساني والتي لا تتدخر جهداً في تقديم العون للدول الشقيقة والصديقه )

كما يساهم في تفعيل دور الحكومة الإلكترونية وتسهيل الوصول للخدمات التي تقدمها للمواطن والمقييم داخل الدولة وخارجها وبما أن عجلة الإبتكار لا تتوقف في مجال البحث ومع النمو أصبح من الضروري بل من الحتمي إضافة محرك بحث خاص بدولة الكويت يقوم بقهرسة مواقع الانترنت الفاعله في الدولة والعمل على إبراز دورها ونشرها للعالم كي تتمكن من خدمة زوارنا بشكل فعال وتهيء بيئه معلومات متكامله على مستوى الدولة تقدم أفضل النتائج .

وسيتم إدراج الموقع في جميع محركات البحث العالمية والمواقع الاخبارية الالكترونية سي ان ان و بي بي سي وسي بي أس وغيرها .

إنشاء محرك بحث هنا الكويت والذي يحمل الإسم الرسمي للدولة سيتضمن بجانب محرك البحث عدة أبواب منها على سبيل المثال لا الحصرأخبار (الصحافه،تسوق،السياحة،الصحه،التعليم،استطلاع الراي،شخصيات من تاريخ الكويت، إعلانات مبوبه خدمة الاعلانات دليل الجهات الحكومية،المكتبه الفنية ، التوظيف، الحركة الجوية ، وخارطة الدولة التنموية وغيرها من الخدمات التي يبحث عنها المتصفح بشكل سهل ومباشر .

لذا وضعنا بالإعتبار إعطاء مساحة للرأي للمتصفح للتعبير عن رأيه وفق ضوابط ادبية وقانونية تتيح للتصفح المشاركة الفعالة .

كما يمكنك أيضاً من خلال الموقع التقييم وإبداء الرأي عن الخدمات التعليمية، الصحيه، السياحة، والخدمات الذي يقدمها القطاعين العام والخاص .

حرصنا على إنشاء مكتبة الكويت الفنية للصور والفيديوهات لتوثيق الماضي والحاضر والمستقبل على مر الزمان والمكان لتكون مكتبة إثراء للجيل الحالي والجيل السابق .

كما يستطيع المتصفح إنشاء بريد إلكتروني خاص به يحمل إسم الدوله الرسمي ، كما يمكنك الإشتراك بالخدمات الإخباريه والعروض التي يقدمها القطاع الخاص و النشرات التوعويه للقطاع العام لمتصفحي الموقع .

كما تم إضافة خدمة خاصة وذلك من خلال بوابة الإعلانات . يمكنك وضع إعلانك بسعر رمزي جدا وبخطوات بسيطه دون عناء الخروج من المنزل

 

نضمن لك أفضل النتائج في إستخدام محرك البحث

State-Of-Kuwait.com

ماذا قال الزوار

حمل تطبيقاتنا

  

إعلانات

اعلن مجانا - اعلانات مجانية

شارك معنا

 
إضغط "أعجبني"
ليصلك جديد الموقع علي صفحتك علي الفيسبوك